بالعربية بالعربية
لغات أخرى

آخر الأخبار

لغات أخرى
لغات أخرى
جاري التحميل ...

4 طرق تُسهّل عليك التفكير باللغة الإنجليزية

 4  طرق تُسهّل عليك التفكير باللغة الإنجليزية

هل تحلم بأنك تتحدث بالانجليزية دون خوف؟ ألا تعاني من التلعثم؟ هل تريد أن تكون كالمتحدثين الأصليين الذين تشاهدهم في الأخبار والمسلسلات، وتسمعهم على محطات الراديو؟
اتقانك ذلك يعتمد على عدة تمارين عقلية مباشرة وغير مباشرة يتم ممارستها من بداية المراحل الأولى لتعلمك الإنجليزية.

وفي هذا المقال سوف نقوم في بشرح طرق تمكنك من ذلك...

ولكن قبل ذلك دعنا نجاوب على سؤال مهم ... وهو ما الذي يلزمك لكي تتمكن من التفكير باللغة الإنجليزية؟
حسناً الإجابة هي :
القواعد.
حصيلة لغوية.

وفيما يلي عرضاً لأهم .. طرق تمكنك من اتقان التفكير باللغة الإنجليزية....

أولاً: لا تعطِ دلالة عربية للمفردات الإنجليزية

من المهم ألا تعطي الكلمات الإنجليزية التي لا تعرف معناها معنىً باللغة العربية، وإذا كنت تفعل ذلك فتوقف عنه؛ لأن عقل الإنسان يربط بين الأشياء فإذا قمت بإعطائه دلالة عربية لمفردة إنجليزية تريد أن تخزنها في عقلك فذلك سيجعلها تُخزن مع المفردة العربية؛ ومنع العقل من القيام بذلك هدفه منعه من استعادة المعنى العربي للكلمة مما سوف يضطره إلى التفكير -بشكل تلقائي- باللغة الإنجليزية.
لذا فعند حفظك لمصطلح جديد أبحث في القواميس عن معنى لهذا المصطلح، واجعل لجوئك إلى العربية الخيار الأخير.

ثانياً: اجعل الإنجليزية لغة حديثك مع نفسك

اخلق حوارات بين نفسك وعقلك، تناقش معها في موضوع ما، يشغلك، ضع سيناريوهاتاً، كل ذلك اجعله باللغة الإنجليزية، عود نفسك على الحديث بها سيساعدك ذلك على التفكير التلقائي باللغة الإنجليزية فيما بعد.
ادخل في تحد مع نفسك، فإذا لم تجد المعنى المناسب لما في عقلك عوضه بكلمة أخرى، فذلك أيضًا سوف يقلل وقوعك في الأخطاء أثناء تحدثك للإنجليزية مع أحد ما، أو صمتك في منتصف الحديث لأنك لا لم تجد المعنى المناسب لما تريد قوله، سيعمل ذلك كله عقلك على التفكير السريع، إلى جانب تنمية التفكير باللغة الإنجليزية بالطبع.
إذا طلب منك مديرك في العمل تقديم أحد العروض التي باللغة الإنجليزية، تدرب كثيراً واخلق سيناريوهاتاً وإجابات -بالإنجليزية- عما سيكون عليه العرض، وصدقني لن يفاجئك ما سيحدث على أرض الواقع كما سيساعدك على اتقان التفكير بالإنجليزية.

ثالثاً: اهتم بعقلك وأذنك

إذا كنت تقرأ هذا المقال من أجل الحصول على طرق واقعية تساعدك على التفكير باللغة الإنجليزية فدعنا نقول لك أنه من الضروري جعل أذني وعقلك يألفان اللغة تستوعب القواعد وطرق النطق الخاصين بها بطريقة أكبر.
ومما سوف يساعدك على ذلك:
متابعة الأخبار المرئية والمقروءة والمسموعة باللغة الإنجليزية.
الاهتمام بقراءة الكتب والروايات المكتوبة بالإنجليزية.
الاستماع إلى الدورات والمحاضرات.
مشاهدة أفلامك المفضلة مترجمةً باللغة الإنجليزية.

 رابعاً: الحفاظ على التواصل مع متحدثين أصليين للغة الإنجليزية

ساهمت التكنولوجيا في زيادة انفتاح العالم على بعضه البعض، وتسهيل التواصل مع أي أحد في العالم، لذا فعندما نقول التواصل مع متحدثين أصليين للغة لا نُعني أن تحزم حقائبك وتذهب إلى أوروبا لتحقيق التواصل بينك وبين متحدثين أصليين، بل كل ماعليك فعله هو ضغطة زر تبحث بها عن أشخاص لغة الإنجليزية هي اللغة الأم؛ وذلك حتى يمكنك أن تطوّر اللغة.
كما أن هناك العديد من البرامج توفر إمكانية التحدث صوتاً وصورة مع أشخاص يتحدثون أي لغة تريدها.

عن الكاتب

بالعربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

بالعربية