بالعربية بالعربية
لغات أخرى

آخر الأخبار

لغات أخرى
لغات أخرى
جاري التحميل ...

‎⁨تطبيقات اللغة الفرنسية⁩

‎⁨تطبيقات اللغة الفرنسية⁩:


يقبل الكثيرون على تعلم اللغة الفرنسية كونها واحدة من أشهر لغات العالم وحتى  السياحة هناك تحتل مرتبة عالية فمن منا لا يفكر في زيارة باريس الساحرة ونطق تلك اللغة التي تسحرك بعيداً ولكن ليس هذا هو السبب الوحيد للرغبة في تعلم اللغة الفرنسية فاللغة الفرنسية تتشارك في نظريتها الإنجليزية في أكثر من 45% من مفرداتها وذلك لوجود أكثر من خمسون الف كلمة متشاركة والأمر الذي يعنيه هذا هو أنك إذا كنت ممن يتحدثون باللغة الإنجليزية سيكون من السهل عليك تعلم اللغة الفرنسية وحتى أن العكس متاح هنا مما يجعل الأمر غير معقد ابداً وهنا في هذا المقال نساعدك على فهم اللغة الفرنسية ولتسهيل الأمر عليك جئنا لك في هذا المقال بأسهل التطبيقات التي تساعدك على تعلم اللغة الفرنسية.

أولاً: BUSUU "بوسو":

دخل تطبيق بوسو كونه واحداً من أفضل طرق تعلم اللغة الفرنسية بل وحتى الأفضل والأسهل على الأطلاق وهذا بسبب العديد من الأساليب التي يتبعها هذا التطبيق فمن المعروف أن اللغة الفرنسية تعتمد بطريقة كبيرة على النطق وخاصه أن نطقها مميز حتى أن الكثيرون يتعلمون الفرنسية فقط حباً في تعلم النطق المختلف ولهذا يعتمد تطبيق بوسو اعتماداً كلياً على

  • التحدث مع الناطقين الأصلين وهذا ما يساعد على تقوية قدرات المتعلمين اللغوية بطريقة أكثر فاعلية وتحسين المهارات الأساسية الخاصة بك كالاستماع والتحدث ولا يكتفى التطبيق بهذا فقط.
  • يحتوي على دورات تعلم اللغة الفرنسية من القواعد الأساسية والتي يبلغ عددها أكثر من 150 دروة دراسية متكاملة تستهدف بناء اللغة بامتياز.
  • يحتوي على جمل عظيمة من الدروس الفرنسية الشاملة والتي تحتوي على القواعد الأساسية للغة الفرنسية والتي تتضمن العديد من الإرشادات والنصائح العامة للتعليم كما تفيد تلك الجمل في زيادة فهمك للقواعد النحوية بطريقة صحيحة.
  • يحتوي هذا التطبيق على تقنية فريدة والتي تعد من أحدث الأساليب التقنية المستخدمة وهي خاصية التعرف على الكلام والتي لن تعطيك أي تقييم إيجابي إلا في حالة تحدثك للغة بطريقة صحيحة وسليمة خالية من أي أخطاء.
  • وواحده من أفضل امتيازات هذا التطبيق هو الاختبارات التعليمية المستمرة والتي تجعل الدارس في حالة تأهب وتركيز وجدية أكثر وتتعلق تلك الاختبارات بالمهارات الخمس الأساسية لتعلم أي لغة ويعطيك دعم كامل من المتحدثين الفرنسين. 
  • يدعم هذا التطبيق ما يزيد عن 14 لغة ومن ضمنهم اللغة العربية والكورية والروسية والألمانية والتركية ايضاً.


ثانياً: تطبيقBRAVOLOL "برافولول ":

- يضاف تطبيق برافولول الي القائمة كون واحداً من أفضل تطبيقات تعلم اللغة الفرنسية حيث يعمل على تعزيز قدرة الدارسين لتحدث الفرنسية بامتياز وكأنهم متحدثين أصليين للغة حيث يعمل على ....

- يعمل تطبيق برافولول على عرض جمل فرنسية والتي تساعد على زيادة ثراء الدارسين وتعلمهم بطريقة ممتازة ومراجعة القواعد النحوية ويقوم على شرح وتوظيف العبارات والمفردات لدراستها جيداً 

- يحتوي هذا التطبيق على نفس التقنية التي ذكرناها سابقاً في تطبيق بوسو وهي خاصية التعرف على الصوت لمراجعة الكلمات وتصحيح الخطأ.

- يدعم هذا التطبيق ما يزيد عن ثلاثون لغة بينهم العربية والإنجليزية والكرواتية والألمانية والاسبانية والإيطالية واليونانية والهندية.

- يتاح هذا التطبيق للمستخدمين دون الحاجة الي الانترنت مما يجعلك متاح دائماً في جميع الأوقات وتعد هذه واحدة من الميزات التي يتفرد بها هذا التطبيق.

يدعم التطبيق الدراسة بطريقين الأولى مجانية حيث يقدم بعض من المستويات المجانية والتي تساعد على أكتشاف ومعرفة اساسيات اللغة والأخرى هي الطريقة المدفوعة مقابل 5$ شهرياً والتي فيها يوصلك التطبيق الي مرحلة الاحتراف والتميز والذي يعتبر مبلغ غير عال أبداً يتناسب مع أغلب الفئات الطالبة للتعلم.

ثالثا: تطبيق BABBEL " بابل":

من التطبيقات القليلة المتفق على كونه واحداً من التطبيقات المميزة والذي يبدو واضحاً وجلياً أن هذا التطبيق تم العمل عليه بواسطة خبراء متميزون في اللغة الفرنسية ويحتوي التطبيق على 

  • عمليات التدريب المستمرة على اللغة.
  • الحصول على تأهيل ممتاز في عملية النطق الصحيحة وذلك عن الطريقة المميزة المستخدم فيها هذا التطبيق وهي عملية تسجيل صوت الدراس وإعادته على مسمعة ولا يكتفى بهذا فقط بل يقوم بإعطاء تقييم للدراس في عملية النطق فيما إن كان جيداً أم سيئاً وبهذا يتم متابعة الدارس لعملية النطق بطريقة احترافية وممتازة.
  • يحتوي على قاموس ضخم من الكلمات والعبارات المفيدة التي يمكن استخدامها في كافة جوانبنا الحياتية كالسفر والتعلم والثقافة أيضاً. 
  • يتميز التطبيق بكونه يتبع منهجية الدروس المصغرة أي أنه يتراوح في طبيعته من 10: 15 دقيقة لتجنب الملل.

لكن يجب التنويه فبرغم كل هذه المميزات إلا أن عيب هذا التطبيق يكمن في محدودية الدروس المجانية حيث أنه يعتبر نوعا ما تطبيق مدفوع ويتم في عملية الدراسة بشراء الكثير من الخدمات الدراسية وبالإضافة الي اتصال مباشر بالإنترنت. 

رابعاً: fun easy learn "فن إيزي ليرن":

يطبق هذا التطبيق أسمه بالفعل ففكرته هنا هو تطبيق التعليم السهل بالطرق بالمسلية والطرق المسلية بالفعل هي الألعاب والصور حيث يحتوي التطبيق على

  • سبع العاب مميزه تعمل على جعل الدارس يتعلم عن طريقها 
  • الطريقة الأخرى هي وضع الصور التوضيحية مع الكلمات وبالطبع بواسطة الناطقين الأصليين وهذا يجعلك الدارس في كافة حالة تركيز بصري وسمعي. 
  • والأفضل هو أنه متاح بأكثر من 45 لغة من بينها العربية والانجليزية والألمانية 
  • مثل باقي التطبيقات متاح للمستويات الأولى مجاناً ولكن للترقي للمستويات الأعلى 

خامساً: تطبيق "MONDLU: موندالي:

يدخل هذا التطبيق كآخر التطبيقات المقترحة لدينا والذي ننصح بها بشدة حيث...

  • يعتبر اعلى التطبيقات احتواء لمنهج مثالي وممتاز ويعتبر يد العون للمبتدأين وخطواتهم الدافعة في الوصول الي الاحتراف فهو لا يميل الي تعليم فقط مثل كل التطبيقات العادية بل يدفعك الي التقدم من مستوى لآخر بقوة وباختبارات كثيرة يتم اقتراحها بما يناسب مستواك التعليمي.
  • أكثر ما يميز هذا التطبيق هو عملية التنظيم الدراسي فيه 
  • يقدم المستويات الأولي للمبتدأين بطريقة مجانية تماماً ولكن في المستويات المقدمة يجب على الدارس الحصول على اشتراك شهري تقدر قيمته المالية بمبلغ ثمانية واربعون دولار والذي يعتبر مبلغ مبالي عالي نوعاً ما ولكن مع ذلك يحتوي التطبيق على أكثر من عشرون مليون مستخدم وتقيم من قبل أكثر من ستين ألف مستخدم بما يعادل 4.7 نقطة وهذه إضافة بقيمة عالية لتقدير هذا التطبيق.

عن الكاتب

بالعربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

بالعربية