بالعربية بالعربية
لغات أخرى

آخر الأخبار

لغات أخرى
لغات أخرى
جاري التحميل ...

6 لغات تمثل جواز سفرك إلى أوروبا | أكثر اللغات انتشاراً في أوروبا

 6 لغات تمثل جواز سفرك إلى أوروبا |  أكثر اللغات انتشاراً في أوروبا


تشغل قارة أوروبا المساحة من المحيط الأطلسي إلى جبال القوقاز بروسيا، تتكون قارة أوروبا من 44 دولة بإجمالي عدد سكان يساوي 746 مليون نسمة وماهو ما يعادل نسبة 9.78٪ من عدد سكان العالم. 

ومن المثير للدهشة معرفة أن تنوع كبير من الثقافات والحضارات داخل تلك القطعة الصغيرة نسبياً المساة أوروبا، بحيث يوجد أكثر من 200 لغة يتم استخدامها فيها.

التنوع الكبير في الثقافات والحضارات في أوروبا جعلها وجهة مناسبة للسفر من أجل العمل أو الدراسة، وتعتبر الدول الأوربية من أكثر الأماكن الرائعة والفريدة لقضاء وقت متتع أو تعلم اللغات التي تطمح فيها ، لذلك نقدم لك في هذا المقال أكثر اللغات انتشاراً في أوروبا، حتى يمكنك تحديد أكثر لغة بإمكانها أن تفيدك في رحلتك الأوروبية أو في دراستك مما يضمن لك حياة مريحة....


اللغة الروسية


يوجد ما يقرب من 140 مليون متحدث للغة الروسية على أراضي القارة الأوروبية، مما يجعلها في المركز الأول كأكثر اللغات انتشاراً واستعمالاً في أوروبا، وهي اللغة الرسمية في روسيا وبيلاروسيا، كما تُستخدم في الكثير من دول شرق أوروبا.

لذا فإن كانت وجهاتك للسفر هي من الدول الأوروبية الناطقة باللغة الروسية فعليك أن تتعلم تلك اللغة، ولا تعتمد على الإنجليزية كثيراً؛ لأن عدد ناطقيها في روسيا قليل جداً. 


اللغة الألمانية 

تعد اللغة الألمانية ثاني أكثر اللغات انتشاراً في قارة أوروبا 

بإجمالي 95 مليون ناطق أصلي بها. 

هناك العديد من السكان الذين تعتبر اللغة الألمانية بالنسبة لهم مما يجعها اللغة الثانية الأكثر انتشاراً في أوروبا بعد اللغة الإنجليزية.

تعتبر اللغة الألمانية هي اللغة الرسمية في ألمانيا، وفي النمسا، كما تستخدم على نطاق واسع جداً في الدنمارك، والسويد، وبولندا، والعديد من الدول الأخرى.

لذا ف تعلم الألمانية أمر لا مفر منه إذا كنت قد وضعت السفر للخارج ضمن خططك المهنية، أو الدراسية.


اللغة الفرنسية

تأتي اللغة الفرنسية في المركز الثالث كواحدة من أكثر اللغات المنتشرة في أوروبا بإجمالي 80 مليون ناطق أصلي.

تعتبر اللغة الفرنسية اللغة الرسمية في فرنسا، كما تعتبر أيضًا اللغة الرسمية المشتركة في عدة بلاد من بينها بلجيكا وسويسرا.

كما أن نسبة الأشخاص الذين يتخذون اللغة الفرنسية كلغة ثانية تساوي 30٪، وهي نسبة ليست بقليلة.

اللغة الفرنسية هي الخيار الملائم لمن يريدون السفر، للعمل أو الرداسة، إلى إحدى دول قارة أوروبا.


اللغة التركية 

اللغة الرسمية في تركيا، تستخدم اللغة التركية على نطاق واسع في عدة بلدان أوروبا خصوصاً ألمانيا التي يبلغ عدد متحدثي اللغة التركية بها1.3 مليون فرد، حيث تشتهر ألمانيا بوجود عدد كبير من الجالية التركية على اراضيها.

يتحدث اللغة التركية 78 مليون شخص في قارة أوروبا، كما تستخدم في اليونان، وصربيا ومقدونيا بشكل واسع.


تركيا هي وجهة كثير من طلاب العالم بغرض الحصول على شهادات علمية في شتى المجالات، تعلم اللغة التركية هو خيارك المثالي لاقتناص تلك الفرصة. 


اللغة الإيطالية

60 مليون ناطقاً للإيطالية أصلياً يقطنون الأراضي الأوروبية.

تعد اللغة الإيطالية لغة مشتركة في  سويسرا والفاتيكان.

إذا كنت تبحث عن وجهة مثيرة فإيطاليا هي وجهتك، وتعلم اللغة الإيطالية هو جواز سفرك.


اللغة الإنجليزية

تشغل اللغة الإنجليزية المركز السادس بما يعادل 60 مليون متحدثاً  في أوروبا ، وهي واحدة من أكثر اللغات استعمالاً فيها.

إن اللغة الإنجليزية هي  أكثر اللغات تحدثاً في العالم " كلغة ثانية وثالثة، بجانب كونها لغة أولى". كما تعد اللغة الإنجليزية اللغة الرسمية لأيرلندا، وبريطانيا بالطبع، وهي اللغة التي يتحدثها -كلغة ثانية- نصف سكان أوروبا.

تعلم اللغة الانجليزية هو أمر رائع لمن يرغب في السفر إلى أوروبا وتحقيق التواصل بينه وبين شعوب دولها؛ بغرض الدراسة أو العمل. 


عن الكاتب

بالعربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

بالعربية