بالعربية بالعربية
لغات أخرى

آخر الأخبار

لغات أخرى
لغات أخرى
جاري التحميل ...

‎⁨تطبيقات اللغة البرتغالية⁩


"اللغة الرومانسية" هل سمعتم عنها من قبل أنها اللغة البرتغالية والتي أخذت هذا القب كونها لغة حلوة جدا وملينيه، ذات موسيقى متناغمة بين حروفها والتي ربما ظننت أنها لغة غير مهمة غير أنها تعد واحدة من أفضل 10 لغات حول العالم من حيث أكثر اللغات استمرارا وكذلك عدد المتحدثين الرسمين حيث أنها لغة رسمية في إحدى عشر دولة حول العالم ومنها " البرتغال وانغولا والبرازيل والرأس الأخضر وتيمور الشرقية وبيساو" إذن تعلم اللغة البرتغالية يسمح لك بالتحدث مع أكثر من 234 مليون متحدث حول العالم  وتعد هذه البلاد من أفضل البلاد حول العالم للاسترخاء والأهم من كل هذا  انه لغة متطورة وتزداد تطوراً مع الزمن حتى أنها  كانت اللغة الأكثر انتشاراً وتواجداً قبل الإنجليزية  كونها لغة سهلة ممزوجة من العديد من اللغات ولهذا فإن تعلمها يفيدك في تعلم العديد من اللغات كالفرنسية والإيطالية والإسبانية وكون أن العلاقات بين الدول العربية والدول المتحدثة بالبرتغالية جيدة للغاية لهذا من الدول المناسبة  للسفر والعمل والاسترخاء  وفي مقالنا هذا سنعطيك أفضل التطبيقات في تعلم اللغة البرتغالية.

أولاً: Hello talk:

يعد hellotalk واحداً من أفضل تطبيقات تعلم اللغة البرتغالية حيث:
  • كما قلنا إن اللغة البرتغالية لها نغمة خاصة بها وهذا التطبيق يساعد في تعلم اللغة الصحيحة بالطريقة الصحيحة بالمتابعة مع متحدثين أصليين من البرازيل والبرتغال للمساعدة في تحسين مهارات التحدث بصفة خاصة.
  • يتيح التطبيق تعلم المحادثات وارسال الرسائل مع إضافة ترجمة العبارات والنصوص لمعرفة المزيد من مفردات اللغة.
  • تعلم المفردات بطريقة ترتيبية بطريقة تناسب المبتدئين أولاً ثم تنتقل بطريقه تتابعية.


ثانياً: memrise  "ميمرايز":

واحد من أفضل تطبيقات تعلم اللغات بصفة عامة ويحتوي على 35 مليون مستخدم مسجل وتم تصميم التطبيق عن طريق عالم الأعصاب المتخصص في علم الذاكرة والنسيان.
ولهذا لا يعتمد على تعلم اللغات بطريقة عادية بل بطرق لذيذة وممتعة لثبات الكلمات والتعريفات الخاصة بكل لغة اعتمادا على الصور ومقاطع الفيديوهات والتي يتم عرضها مع الكلمات المرفقة للتوضيح ومع الترجمة والنطق الصحيح لها حول الموضوع ذاته فالتطبيق في تصميمة الأساسي قائم على فكرة تعلم المفردات الخاصة باللغة وزيادة الحصيلة اللغوية بها.

ثالثاً: busuu  "بوسو":

بوسو هو تطبيق تفاعلي تم تصميمة خصيصاً لتعلم اللغات فقط ويتوفر فيه تعلم 12 لغة ومنها اللغة الإنجليزية والألمانية والفرنسية والإيطالية وبالطبع يحتوي على مجال حديثنا اليوم اللغة البرتغالية ويقدم بوسو دروساً تعليمية ويقسم التطبيق التعليم فيه على أربعة أقسام "A1-A2-B1-B2 " ويكون التدريس فيه مقسماً على 150 درس تعليمية مفصل والدروس يتم الاعتماد فيها على القواعد الأساسية لأي لغة بداية من حفظ الكلمات والجميل والقواعد وهناك قسم خاص يعتمد على القراءة ويضيف التطبيق خدمة التواصل مع المتحدثين الأصليين للغة.

رابعاً: FluentU:

FluentU: Learn Languages with videos يساعد في تعلم اللغة مع تقديم أشرطة فيديو وذلك لإعطاء أسلوب التعلم أكثر لينا وبساطة ويحتوي على...
  • الفيديوهات التعليمية يمكنك التأكد من قدرتك على تحسين مهاراتك ويتضمن التطبيق فيديوهات موسيقية ودعائية ومحادثات تحفيزية.
  • يبدأ التعلم في التطبيق من المستوى الأول حتى الاحتراف.
  • يتضمن التطبيق الطريقة التفاعلية وإضافة الصور والفيديوهات مع الأمثلة وبهذا يضمن التطبيق التفوق في التعلم السمعي والبصري وفي ذات الوقت بطريقة ممتعه ومسلية.
  • يحتوي كل مقطع فيديو على بطاقات فلاش حيث إذا نقرت على كلمة، فإن التعريفات والصور والأمثلة التي يمكن أن تساعدك في تعلم اللغة. أخيرًا، يمكنه إرشادك خلال الدروس باستخدام تعلم الوضع.
  • يحتوي على أسئلة تساعد على التعلم بسرعة وتبقى الدراس في حالة تأهب وتحفيز وتعلم مستمر ولا تستهلك الكثير من الوقت في النهاية التطبيق يجمع بين التعلم واللعب في آن واحد. 


خامساً: أنكى:

ربما يكون أنكى تطبيق غير مخصص لتعلم اللغة بصفة خاصه لكن التطبيق يفيد بشدة في عملية التعليم حيث أنه يشبه نوعاً ما البطاقات التعليمية في الأصل يتم تطبيق شائع آخر هو Anki، والمعروف باسم تطبيق البطاقات التعليمية. مرة أخرى، تكييفه الآن كتطبيق لنظامي iOS وAndroid، وحتى برنامج لنظامي التشغيل Windows وMac.
يحفظ تطبيق أنكي التعليمات الخاصة بك ويمكنك بعدها عرضها في أي وقت ولكن لماذا هذا التطبيق؟
نظرًا لأن المستخدمين البرتغاليين غالبًا ما ينشئون عبارات وكلمات حتى يتمكن المتحدثون غير الناطقين بها من التعلم بطريقتهم الخاصة.
بالإضافة إلى ذلك، لا تقتصر البطاقات التعليمية على النص فقط. يمكن للمستخدمين أيضًا المساهمة من خلال تسجيل الصوت ومشاركته مع الآخرين. يمكن أن يشمل هذا أي صوت طالما أنه معلومات، لذلك يمكن أيضًا تسجيل دروس اللغة البرتغالية.

سادساً: تطبيق تعلم البرتغالية LinGo Play:

يعد هذا التطبيق واحداً من أفضل وأنجح طرق تعلم اللغات الأجنبية وليست البرتغالية فقط ويساعدك التطبيق في تعلم اللغات الأجنبية عبر الانترنت بسرعة وبسهولة أو حفظ الكلمات والجمل إلى جانب الملايين من اللاعبين الآخرين عبر العالم ويحتوي التطبيق على...
  • دروس تعليمية من متعلمين متخصصين من مختلف التخصصات ويمكنك اختيار التخصص الذي تريد من المستويات بداية من المبتدئين الي المتمكنين فقط عليك اختيار المدرس والتخصص المناسب لك. 
  • يحتوي التطبيق على الآلاف الكلمات والجمل البرتغالية حيث ان يهتم بصفحة خاصة بزيادة الحصيلة اللغوية من الجمل والمفردات وكذلك يعتمد على ترجمة الكلمات وتكرارها لضمان الحفظ بسرعة وفعالية أكثر. 
  • يمكنك من اختيار الموضوعات وبالأخص الموضوع الذي تريده من دروس اللغة واختيار الكلمات حيث يعلمك التطبيق الكلمات مع الترتيب حيث يعطي الكلمات المناسبة للمستوى الأول والأخرى لكل مستوى من حيث ما يناسبه.
  • يساعد التطبيق على البقاء متحفزا من خلال المسابقات والألعاب المتاحة به وحتى إمكانية الدخول في بطولات ومسابقات مع متعلمين آخرين. 

عن الكاتب

بالعربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

بالعربية