بالعربية بالعربية
لغات أخرى

آخر الأخبار

لغات أخرى
لغات أخرى
جاري التحميل ...

‎⁨تطبيقات تعلم اللغة الروسية⁩

‎⁨تطبيقات تعلم اللغة الروسية⁩


 اللغة الروسية واحده من أسهل لغات العالم بل وهي أسهل بكثير مما تعتقد، ولها استخدامات عديدة في يومنا هذا يعطي تعلم اللغة الروسية القدرة من الاستفادة من بروز الدور الروسي عالمياً على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، وتفيدك ايضاً في زيادة فرص العمل حيث أن اللغة الروسية هي اللغة الثامنة من حيث اللغات الأكثر تحدثاً حول العالم بعدد يتجاوز ال 200 مليون متحدث حول لعالم ودعني اخبرك أنه حالة الرغبة في السفر الي روسيا فلا يوجد حل سوى تعلم اللغة الروسية حيث أن عدد كبير من الروسيين لا يتعلمون اللغة الإنجليزية ولا حتى أي لغة ثانية بل يكاد يكون اهتمامهم فقط للغة الروسية وليس هذا فقط فروسيا تعد من الدول الأساسية حول العالم وتعتبر من القوى العظمي بل بالفعل كانت واحدة من الدول العظمي وترفع الراية الأولى تحت اسم الاتحاد السوفيتي قبل سقوطه الآن وتفككه ولا تزال روسيا حتى الآن تحتفظ بهيبتها وقوتها بين العالم ولا تزال تحفظ أهميتها بقوتها الاقتصادية وواحده من أكثر الدول المصدرة للغاز والنفط والقوى النووية وغيرها أيضاً والكثير منا يحصل على فرصة تعلم اللغات الأوروبية كالفرنسية والألمانية والإسبانية، لكن عدد قليل يحصل على فرصة تعلم الروسية، ما يعيق قدرتهم على الاستفادة من الفرص الوظيفية التي يتيحها تعلم هذه اللغة، وفرص الحياة والعمل في روسيا أيضاَ وفي هذا المقال سنساعد على عرض أفضل تطبيقات تعلم اللغة الروسية حول العالم: - 

1: تعلم الروسية:

التطبيق كأسمة تماماً غير انه مفيد جداً لتعلم اللغة الروسية من أجل المبتدأين فقط والمستوى المتوسط حيث....

  • يعطي التطبيق دروس ممتعة وقصيرة تناسب أي جدول عمل وفي نفس الوقت تكون مسلية وبسيطة 
  • يحتوي التطبيق على ما يزيد من الخمسة عشر ألف كلمة.
  • يستخدم التطبيق طريقة عرض الصور والفيديوهات للمساعدة على التعلم فمثلاُ يقوم التطبيق بعرض محادثة وصور شخصين في مطاعم ثم يقوم بعرض الكلمات والجمل والافعال المستخدمة وما الي ذلك. 
  • يحتوي التطبيق على مئات الأفعال والتصريفات والتي يقوم بقراءتها والسماح بقراءتها وفهمها بالطريقة النحوية.
  • تم تصميم التطبيق على أساس علمي ويتناسب بطريقة تفاعلية مع كافة المستويات العلمية ويسمح لك التطبيق من التعلم من الصفر حتى الاحتراف.


2: تطبيق Clozemaster:

  • هو تطبيق مميز في تعليم اللغة الروسية وهو متاح للناطقين باللغة الإنجليزية والألمانية والإسبانية والدنماركية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية واليونانية واليابانية والعبرية والبولندية والمجرية والليتوانية وربما يكون هو واحد من عيوبه ولكن لو كنت متقن للغة الإنجليزية فهو الحل الأمثل لهم. 
  • كتعويض لعيبه الأول هذا التطبيق نوعاً ما من التطبيقات الأكثر تقدماً، ولكن في ذات الوقت قد يكون إضافة جيدة لتعلم اللغة في أي مرحلة كما يقول المطورون.
  • يسعى Clozemaster إلى تعريض المتعلمين للمفردات بعد اختيار السياق المناسب لهم غير انه يقدم اختبارات cloze حيث يتم تسجيل النقاط عن طريق اختيار الكلمات المفقودة في الجمل عن طريق كتابتها أو الاختيار من أسئلة الاختيار من متعدد وهكذا حتى يساعدك أكثر على التعلم وتثبيت الحفظ وفهم اللغة أكثر بأكثر. 

3: تعلم اللغة الروسية بالصوت:

ينقسم التطبيق الي عدد من الأقسام المنفصلة وكل قسم يختص به عدد من القواعد النحوية والمحادثات والجمل والكلمات والعبارات وطريقة النطق بها كذلك ومساعدك على نطقها بأسهل 

طريقة ممكنة. 

- لا يحتاج الي انترت للعمل بل يمكنك تحميله او الاستماع اليها مجاناً دون الحاجة الي شبكة انترنت. 

- يحتوي التطبيق على اغلب الكلمات الشائعة والجمل والمفردات التي يتم التعامل بها في روسيا ويقوم بنطقها لك بالفعل بالطريقة الشائعة. 

4: تطبيق MosaLingua:

يعتبر في الأصل كمنصة تعليمية ثقافية متأصلة مع الثقافة واللغة الروسية بامتياز ويحتوي على:

  • يتميز هذا التطبيق بكونه يحتوي على منصة مغمورة بالمحتوى التعليمي المميز والذي يبقى المتعلم في حالة تأهب دائماً 
  • يحتوي على البطاقات التعليمية على مفردات لغوية وجمل وكلمات مع صور توضيحية. 
  • يحتوي على مكتبة كاملة خاصه مليئة بمقالات من اللغة الروسية والعديد من الأغاني والفيديوهات وهي من المحتوى الروسي التقليدي الأصلي والتي تفيدك في زيادة حصيلتك من المفردات والكلمات. 
  • بالإضافة الي كون هذا التطبيق يعزز من حصيلتك اللغوية إلا أنه ايضاً يعلمك اللغة الروسية بطريقة ممتعة ومسلية تحببك في اللغة من الأساس 
  • جزء من التطبيق مجاني والأخر يتم تقديمه مقابل مبلغ من المال ويمكنك تجربته خمسة عشر يوماً مجاناً ثم دفع مبلغ يصل الي 60 $ شهرياً. 

5: تطبيق RussianPod101.com:

هذا التطبيق يعمل بميزات كثيرة من خلال وتضمن طريقة عملية الأساسية من خلال النشرات الصوتية والتي يرسلها لك على البريد الإلكتروني ويشارك بها في ذات الوقت العديد من المتحدثين الأصليين للغة الروسية ويحتوي على: 

  • بطاقات تعليمية وقواعد اصلية للغة والكثير من المفردات والجمل.
  • وواحده من أفضل ميزات هذا التطبيق هو كونه يتضمن أيضاً   دروس صوتيه وفيديوهات ونصوص ذات الجودة العالية والتي تضمن صوت متحدثين من المتحدثين الأصليين للغة.
  • يتم تحديث المحتوى باستمرار في التطبيق.
  • يحتوي على آلاف الدروس والعديد من المعلمين والتي تساعدك على تذكر دروسك التي قمت بتعلمها جيداً 


6: تطبيق Preply لتعلم اللغة الروسية:

يعد واحداً من أفضل التطبيقات التي تساعدك على تعلم اللغة الروسية من خلال التحدث المباشر إلى المتحدثين الأصليين والتعلم والاستفادة منهم في زيادة حصيلتك اللغوية حيث يقوم بربطك مباشرة الي منصة Preply والحصول على مدرسين من روسيا أون لاين وذلك لأخذ الدروس الفردية معهم، كما يمكنك تحديد وفلترة المعلمين بنفسك من حيث الخصائص التي تناسب بعد رؤيتهم كالسعر مثلًا.

ولا يقبل التطبيق إلا المعلمين الذين يمتكون خبرة وكفاءة عالية في تدريس اللغة الروسية.

إن من يحدد المنهج الدراسي هو أنت وليس البرنامج أو المدرّس، وفي ذات الوقت يعطيك المعلم النصائح لكيفية البدء.

عن الكاتب

بالعربية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

بالعربية